محافظ الغربية يقود محاكاة ميدانية لاختبار سرعة الاستجابة للطوارئ

شهد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، اليوم، تنفيذ بيان عملي لمحاكاة إدارة الأزمات والطوارئ بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وذلك لاختبار كفاءة منظومة الاستجابة السريعة وجاهزية الأجهزة التنفيذية.
شارك في متابعة البيان اللواء محمد منصور شعير، السكرتير العام للمحافظة، والعميد أركان حرب وائل فتحي، المستشار العسكري للمحافظة، بالإضافة إلى قيادات الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمراكز والمدن.
تضمن البيان العملي تنفيذ عدة سيناريوهات واقعية تحاكي أحداثًا طارئة، حيث ركزت المحاكاة على قياس سرعة استقبال البلاغات، وتوقيتات رصد الأحداث لحظيًا، إلى جانب آليات تداول المعلومات والبيانات بين غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والجهات المعنية ميدانيًا.
وشدد المحافظ خلال المتابعة على أن الهدف من هذه المحاكاة هو التأكد من التنسيق الكامل بين كافة القطاعات، لضمان اتخاذ قرارات دقيقة وسريعة في المواقف الحرجة، مشيرًا إلى أن التدريب العملي المستمر يعد ركيزة أساسية لرفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة في منظومة الطوارئ بالمحافظة.
وأوضح “عبدالمعطي” أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالغربية يعتمد على منظومة إلكترونية متطورة للرصد اللحظي، تربط كافة غرف العمليات في المراكز والمدن ومديريات الخدمات بشبكة واحدة. هذا الربط يضمن تدفق المعلومات بدقة وسرعة فائقة، مما يسهل عملية التحرك الميداني والتعامل الفوري مع أي مستجدات طارئة تواجه المواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.
وأكد المحافظ أن المحافظة مستمرة في تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية الدورية والمحاكاة لجميع الأطقم العاملة، وذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز قدرات المحافظات في التعامل مع الأزمات، والوصول إلى أعلى مستويات الجاهزية والاستعداد الدائم لحماية أمن وسلامة المواطنين.



