شنت مديرية التموين بالغربية، بالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء، حملات رقابية مكثفة اليوم، أسفرت عن تحرير 44 محضرًا ضد مخابز بلدية مخالفة في طنطا، وقطور، وزفتى، والسنطة، وكفر الزيات.
جاءت هذه الحملات استجابةً لشكاوى المواطنين بشأن جودة رغيف الخبز المدعم، حيث استهدفت اللجان الرقابية التأكد من الالتزام بالأوزان المقررة والمواصفات الفنية للإنتاج.
وخلال الحملة بقرية سجين بمركز قطور، حررت أجهزة الرقابة 6 محاضر تموينية، منها 5 مخالفات لنقص الوزن، بالإضافة إلى محضر لعدم وجود لوحة تشغيل، كما أصدرت الهيئة القومية لسلامة الغذاء 7 محاضر لمنشآت غذائية لعدم استيفاء اشتراطات السلامة الصحية.
وفي سياق متصل، سجلت إدارة تموين زفتى 6 محاضر متنوعة، شملت نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، فضلًا عن مخالفات تتعلق بالنظافة ولوحات البيانات. كما رصدت الحملات في مركز السنطة 3 محاضر لنقص الوزن، بينما تم تحرير 9 محاضر في كفر الزيات، توزعت بين نقص الوزن وإنتاج خبز مخالف للمواصفات الفنية.
وفي مدينة طنطا، تكثفت الجهود الرقابية لتسفر عن تحرير 12 محضرًا، تضمنت 8 مخالفات لنقص وزن الرغيف، و4 مخالفات لبيع الخبز بأزيد من السعر الرسمي المحدد.
وأكد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، على استمرار أعمال الرقابة اليومية على كافة المخابز البلدية بنطاق المحافظة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والرادعة ضد أي مخبز يثبت تلاعبه في حصص الدقيق المدعم أو في جودة ووزن الرغيف، لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتوفير رغيف خبز مطابق للمواصفات لأهالي المحافظة.

