نجحت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية في رفع 290 طنًا من القمامة والتراكمات التاريخية بنطاق حي ثان المحلة خلال حملة تطهير موسعة جرت اليوم.
وجاءت الحملة استجابة لشكاوى أهالي المحلة الكبرى من تكدس النفايات ببعض البؤر، حيث تم الدفع بأسطول من اللودرات وسيارات النقل الثقيل التابعة لمركز ومدينة المحلة لإعادة المظهر الحضاري للشوارع الرئيسية والفرعية.
وصرح اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، لـ “الغربية أون لاين” بأن المحافظة وضعت خطة عاجلة للقضاء على كافة التراكمات التاريخية للقمامة بمدن ومراكز الإقليم، مشددًا على أنه لا تهاون في ملف النظافة العامة.
وأضاف المحافظ أن هناك توجيهات صارمة لرؤساء الأحياء والمراكز بالمتابعة الميدانية المستمرة على مدار الساعة، وسرعة التعامل مع أي بؤر جديدة للقمامة، مع تفعيل غرف العمليات لتلقي بلاغات المواطنين والتعامل معها فوريًا.
واستهدفت الحملة الميدانية اليوم عدة مناطق حيوية وشوارع رئيسية داخل حي ثان المحلة، حيث جرى نقل مئات الأطنان من المخلفات مباشرة إلى المقالب العمومية المخصصة لها خارج الكتلة السكنية لمنع انبعاث الروائح الكريهة أو انتشار الأوبئة.
وتواصل الوحدات المحلية بمحافظة الغربية تكثيف أعمال نوبتيات النظافة الصباحية والمسائية بالتنسيق مع قطاعات النظافة والتجميل، لضمان عدم عودة التراكمات مرة أخرى إلى الشوارع والميادين.

