تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم، من تحديد وضبط 10 أشخاص تورطوا في واقعة إتلاف المقاعد المخصصة للمواطنين بالمنطقة الترفيهية في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عقب تداول مقطع فيديو للواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
جاءت عملية الضبط بعد رصد مقطع الفيديو الذي أظهر قيام مجموعة من الأشخاص بأعمال تخريبية للمرافق العامة عقب انتهاء إحدى المباريات الرياضية. وأسفرت جهود البحث والتحري عن تحديد هوية مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم مقيمون بنطاقات محافظات القاهرة، المنوفية، والغربية.
وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكاب الواقعة بتاريخ 22 من الشهر الجاري، وذلك خلال احتفالهم بفوز المنتخب في إحدى المباريات الرياضية، حيث أقدموا على إتلاف المقاعد الموجودة في المنطقة الترفيهية.
وتولت الجهات المختصة التحقيق في الواقعة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في التهم المنسوبة إليهم بشأن الإتلاف العمدي للممتلكات العامة.
وتأتي هذه التحركات في إطار جهود وزارة الداخلية لرصد وضبط كل ما يخل بالقانون والآداب العامة، والتعامل الفوري مع الفيديوهات المتداولة التي توثق التعدي على المرافق والمنشآت العامة في مختلف المحافظات.

