أخبار المحافظة

ضبط 3.5 طن سلع و2000 قطعة حلوى فاسدة في حملة مكثفة بالغربية

الغربية أون لاين – طنطا:

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية، اليوم، من ضبط أكثر من 3.5 طن من السلع الغذائية مجهولة المصدر، إلى جانب 2000 قطعة حلوى منتهية الصلاحية، خلال حملات تفتيشية مفاجئة شملت مدينتي طنطا وسمنود.

​وجاءت هذه التحركات بناءً على توجيهات مشددة من اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، لضبط الأسواق والتصدي لجرائم الغش التجاري بمختلف مراكز المحافظة.

​وأسفرت الحملة التي قادتها إدارة الرقابة التموينية في مركز ومدينة طنطا عن مداهمة مصنع حلويات بإحدى القرى، حيث تم التحفظ على طن سكر و600 كيلوجرام من الجلوكوز الخام بدون فواتير أو مستندات تثبت مصدرها القانوني.

​وفي سياق متصل، نجح مفتشو التموين بمنطقة “سيجر” التابعة لمدينة طنطا في ضبط مصنع آخر لحياوته 2000 قطعة من حلوى “النواعم” غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى التحفظ على 300 كيلوجرام من البسكويت والغريبة والبيتي فور منتهية الصلاحية قبل طرحها للبيع في الأسواق.

​وامتدت الحملات الرقابية إلى مركز سمنود، حيث تمكنت اللجان المرورية من ضبط 500 كيلوجرام من الدقيق الفاخر مجهول المصدر داخل مخبز سياحي، بجانب ضبط 130 كيلوجرامًا من الجبن الأبيض بدون بيانات، و23 كيلوجرامًا من الدواجن الحية والمجمدة غير المدون عليها تواريخ الإنتاج والصلاحية.

​كما حررت الحملة عدة محاضر جنح ومخالفات لعدد من المحال التجارية بسمنود، تنوعت بين البيع بأزيد من السعر الرسمي المقر، وعدم الإعلان عن أسعار السلع، وضبط عاملين بدون شهادات صحية سارية.

​من جانبه، أكد اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، استمرار الحملات الرقابية اليومية والمفاجئة في كافة قطاعات المحافظة، مشددًا على أنه لا تهاون مع أي مخالفات تمس صحة المواطنين أو تتلاعب بحقوق المستهلكين، وتمت إحالة جميع المحاضر إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

mai Mohamed

مي محمد، محررة صحفية في الغربية أون لاين. متخصصة في رصد وتغطية الأخبار الجارية والتقارير الميدانية. تسعى لتقديم تغطية إخبارية… المزيد »

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى