الغربية أون لاين

عايز نبعتلك أخبار طنطا - المحلة - بسيون - كفر الزيات - زفتى - السنطة - قطور - سمنود؟

أيوه، ابعتولي      خدمة الأخبار العاجلة

ضبط 33 مخالفة تموينية وسلع فاسدة في حملات مكبرة بمراكز الغربية

شنت الأجهزة الرقابية بمحافظة الغربية، اليوم، حملات تموينية مكثفة بمراكز طنطا والمحلة والسنطة وكفر الزيات، أسفرت عن ضبط 289 كيلوجراماً من اللحوم والدواجن والأغذية منتهية الصلاحية، و699 علبة سجائر مهربة، وتحرير 33 محضراً للمخالفين.

​وأكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، أن الحملات تأتي ضمن خطة المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان سلامة السلع المعروضة للمواطنين. وأوضح أن الأجهزة التنفيذية لن تتهاون مع أي محاولات للتربح غير المشروع أو طرح سلع مجهولة المصدر، مشدداً على استمرار الرقابة اليومية لضبط أي تجاوزات قد تضر بالصحة العامة.

​من جانبه، صرح المهندس ناصر العفيفي، وكيل وزارة التموين بالغربية، بأن فرق الرقابة التموينية تمكنت في نطاق بندر المحلة الكبرى ومركزي السنطة وكفر الزيات من ضبط 110 عبوات مواد غذائية منتهية الصلاحية، و120 عبوة دهانات تالفة، بالإضافة إلى طن من النخالة مجهولة المصدر. وأكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات، مع إحالة المحاضر المحررة إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ اللازم.

​وفي سياق متصل، نفذت إدارة تموين بندر طنطا حملات ميدانية أسفرت عن ضبط 55 كيلوجراماً من اللحوم المفرومة والمجمدة بدون بيانات تشير إلى صلاحيتها، وتحرير 17 محضراً تنوعت بين عدم الإعلان عن الأسعار ومخالفات الشهادات الصحية.

​كما رصدت حملات إدارة تموين بندر المحلة الكبرى 34 كيلوجراماً من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 9 محاضر متعلقة بالأسعار وتداول السلع. وتواصل مديرية التموين بالغربية تكثيف تواجدها الميداني بكافة مراكز المحافظة لضمان انضباط الأسواق وحماية المستهلكين من ممارسات الغش التجاري واحتكار السلع الأساسية.

Exit mobile version