أخبار المحافظة

ضبط 5.6 طن سلع غذائية فاسدة في حملات تموينية مكثفة بالغربية

شنت مديرية التموين بالغربية، اليوم، حملات رقابية موسعة شملت مراكز ومدن المحافظة، أسفرت عن ضبط أكثر من 5.6 طن سلع غذائية وأعلاف ودقيق، بالإضافة إلى آلاف العبوات المجهولة.

​جاءت الحملات بتوجيهات مباشرة من اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، وبإشراف المهندس ناصر العفيفي، مدير مديرية التموين، وذلك في إطار خطة المحافظة لضبط الأسواق والتصدي لمحاولات الاحتكار.

​وفي مدينة طنطا، نجحت الحملات في ضبط مخزن بداخله 3240 عبوة عصائر مشتبه في صلاحيتها، إلى جانب مصنع جبن لحيازته 500 كيلوجرام من الجبن بدون بيانات، وضبط 600 كيلوجرام تمور مجهولة المصدر. كما رصدت الحملات بـ “بندر طنطا” مطعماً بحوزته 42 كيلوجراماً من اللحوم المفرومة غير الصالحة، وضبط 160 علبة سجائر مهربة ومجهولة المصدر.

​وعلى صعيد مركز بسيون، تمكنت الأجهزة الرقابية من ضبط 2 طن أعلاف حيوانية، و500 كيلوجرام سكر دون فواتير، بالإضافة إلى 8 شكائر دقيق بلدي مدعم داخل أحد المخابز بقصد الاتجار بالسوق السوداء. كما تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد بدال تمويني تصرف في نحو 4690 عبوة من السلع التموينية المدعمة، شملت بسكويت ودقيق ومكرونة.

​وأكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، أنه لا تهاون مع أي ممارسات تضر بالأمن الغذائي للمواطنين. وشدد المحافظ على تكثيف المرور الميداني اليومي على كافة المحال والمنشآت التموينية بجميع مراكز المحافظة، لضمان استقرار الأسواق والتأكد من جودة السلع المطروحة للمستهلكين، مع إحالة كافة المخالفات التي تم ضبطها إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

​وقد تحفظت مديرية التموين على كافة المضبوطات التي تم رصدها خلال الحملات، مع استمرار العمل الميداني للفرق الرقابية في مختلف الأنحاء لضبط أي خروج عن القانون وضمان انضباط المنظومة التموينية في قرى ومدن الغربية.

مروه محمود

صحفية بـ «الغربية أون لاين» مهتمة بالملفات الاجتماعية والخدمية في محافظة الغربية. أعمل على نقل الخبر من مصدره وتحري الدقة… المزيد »

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى