شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، اليوم، اصطفاف المعدات والسيارات التابعة للمراكز والمدن والأحياء، وذلك للتأكد من الجاهزية الفنية والتشغيلية لمواجهة الأزمات والطوارئ.
حضر الاصطفاف اللواء محمد منصور شعير، السكرتير العام للمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية، حيث خضعت المعدات المشاركة لعمليات فحص ميداني دقيق لقياس مدى جاهزيتها للتحرك الفوري في حال حدوث أي مواقف طارئة تستدعي التدخل السريع.
وخلال الجولة الميدانية، تفقد المحافظ الحالة الفنية للسيارات والآليات، مشددًا على ضرورة الالتزام الصارم ببرامج الصيانة الدورية لضمان كفاءة المعدات وقدرتها على العمل المستمر دون أعطال. كما وجه برفع درجات الاستعداد القصوى بين أطقم التشغيل والفرق الفنية، لضمان استجابة سريعة وفعالة لمختلف البلاغات والمواقف التي قد تطرأ في كافة مراكز المحافظة.
وأوضح اللواء دكتور علاء عبد المعطي أن منظومة إدارة الأزمات في محافظة الغربية تعد أولوية قصوى لضمان سلامة المواطنين. وأكد أن الهدف من هذا الاصطفاف ليس فقط اختبار المعدات، بل قياس مدى التناغم والتنسيق بين مختلف الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، لضمان تكامل الأدوار وسرعة التحرك الميداني عند الحاجة.
وأضاف المحافظ أن المحافظة تعمل على تحديث وتطوير أسطول المعدات بشكل مستمر، معربًا عن حرصه على المتابعة الدورية لكل العناصر المشاركة في هذه المنظومة. وشدد على أن الجاهزية المسبقة هي الضمان الحقيقي للتعامل الفوري مع أي تحديات طارئة، بما يحقق الانضباط وسرعة الأداء في جميع مراكز المحافظة الثمانية، من طنطا والمحلة وحتى زفتى وكفر الزيات وبقية المراكز.
واختتم المحافظ جولته بالتأكيد على استمرار التنسيق بين غرف العمليات الفرعية في المدن وغرفة العمليات المركزية بالديوان العام، لضمان تلقي البلاغات والتعامل معها وفق خطط طوارئ مدروسة تعتمد على سرعة الاستجابة والتنفيذ.

