أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، اليوم، عن تشغيل أحدث جهاز “ماموجرام” رقمي بمركز أورام طنطا، بتكلفة إجمالية بلغت 15 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير المنظومة الصحية ودعم قطاع الأورام بأحدث التقنيات العالمية.
ويأتي إدخال هذا الجهاز الجديد ليحدث نقلة نوعية في خدمات تشخيص أورام الثدي داخل المركز، حيث يقدم الجهاز خدمات تشخيصية دقيقة ومتطورة لأول مرة، تشمل أشعة الماموجرام ثنائية الأبعاد، والماموجرام متعدد المقاطع، بالإضافة إلى خدمة أشعة الماموجرام بالصبغة، مما يرفع من دقة الكشف المبكر عن الأورام وتحديد طبيعتها بدقة متناهية.
كما يوفر الجهاز تقنية حديثة لأخذ عينات من أورام الثدي باستخدام وسائل دقيقة يتم تطبيقها للمرة الأولى داخل مركز أورام طنطا. وأكد محافظ الغربية أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الدولة لتقديم رعاية طبية متقدمة للمواطنين، بما يساهم في تقليل الأعباء عن المرضى وزيادة نسب الشفاء من خلال التشخيص السريع والدقيق.
ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد شوقي الموافي، مدير عام مركز أورام طنطا، أن الجهاز الجديد يعد إضافة نوعية للبنية التكنولوجية للمركز. وأشار إلى أن المركز يعمل وفق خطة مستمرة لتحديث الأجهزة الطبية لمواكبة التطورات العالمية في علاج الأورام، مما يعزز مكانة المركز كأحد أبرز الصروح الطبية المتخصصة في مصر والشرق الأوسط، ويضمن تقديم خدمات علاجية متميزة لأهالي محافظة الغربية والمحافظات المجاورة.
ويعد مركز أورام طنطا من المؤسسات الطبية الحيوية التي تخدم قطاعًا عريضًا من المرضى بمنطقة وسط الدلتا، وتأتي هذه التجهيزات الجديدة ضمن مساعي المحافظة المستمرة لتطوير المرافق الصحية وتزويدها بكافة الإمكانات اللازمة لضمان تقديم خدمات طبية وفق المعايير الدولية.

