ضبط 48 ألف لتر وقود وأغذية فاسدة في حملات مكثفة بالغربية

كثفت مديرية التموين بمحافظة الغربية حملاتها الرقابية اليوم على الأسواق ومحطات الوقود بمختلف مراكز المحافظة، لإحكام الرقابة والتصدي لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع المدعمة والمواد البترولية.
أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، عن نتائج سلسلة من الضربات الرقابية الموجعة التي شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتفتيشية، والتي استهدفت ضبط الأسواق ومحاربة الجشع واحتكار السلع في مراكز طنطا، وزفتى، والسنطة.
وأسفرت الحملة التي قادها ميدانيًا المهندس ناصر العفيفي، وكيل وزارة التموين بالغربية، عن ضبط 117 كيلو جرامًا من الجمبري المجمد منتهي الصلاحية وغير الصالح للاستهلاك الآدمي، وذلك داخل ثلاجة لحفظ المصنعات بدائرة مركز طنطا، وجاءت عملية الضبط بناءً على معلومات سرية تفيد بالتحضير لإعادة طرح هذه الكميات الفاسدة في الأسواق، وتم التحفظ على المضبوطات وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة.
وفي مركز زفتى، تمكنت إدارة الرقابة التموينية من ضبط مصنع يدون بيانات مخالفة للحقيقة على الأعلاف، وتم التحفظ على 50 شيكارة بإجمالي طنين من الأعلاف، كما نجحت الحملة ذاتها في ضبط طنين من الصابون السائل مجهول البيانات والمشتبه في صلاحيته داخل مصنع آخر، إلى جانب تحرير محضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، ومحضرين لبدالي تموين لمخالفتهم مواعيد العمل.
وشهد مركز السنطة ضربة كبرى لمهربي الدعم، حيث تمكنت حملة مشتركة من ضبط استيلاء وتصرف غير مشروع في 48 ألفًا و664 لترًا من المواد البترولية المدعمة، شملت 20 ألفًا و267 لتر سولار، و28 ألفًا و397 لتر بنزين بأنواعه، فضلاً عن تحرير محضرين ضد مستودعي غاز لبيع الأسطوانات المنزلية والتجارية بأزيد من السعر الرسمي المقررة.
ومن جانبه، شدد محافظ الغربية على استمرار هذه الحملات بشكل يومي وبصورة مفاجئة في جميع مدن وقرى المحافظة، مؤكدًا عدم التهاون مع أي تلاعب بأقوات المواطنين أو السلع المدعمة، وضمان اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين لحماية مقدرات الدولة.



