تحرير 26 محضرًا خلال حملات رقابية مكثفة على مخابز المحلة وطنطا وبسيون

شنّت مديرية التموين بالغربية بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، اليوم، حملات رقابية موسعة استهدفت المخابز البلدية بقرية بلقينا بمركز المحلة الكبرى وعدد من مراكز المحافظة، أسفرت عن تحرير 26 محضرًا متنوعًا للمخالفين.
تأتي هذه الحملات استجابة لشكاوى المواطنين الواردة بشأن جودة الخبز المدعم، حيث تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، نتائج الحملات التي استهدفت ضبط منظومة الخبز والتأكد من الالتزام بالأوزان والمواصفات القياسية.
وفي قرية بلقينا بمركز المحلة الكبرى، سجلت الحملات التموينية 5 محاضر تضمنت 3 مخالفات لنقص الوزن تراوحت بين 9 و16 جرامًا للرغيف، بالإضافة إلى مخالفات تتعلق بعدم نظافة أدوات العجين وغياب سجلات التشغيل. كما رصدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء 6 مخالفات إضافية تتعلق بعدم استيفاء الاشتراطات الصحية داخل المخابز بذات القرية، ليصل إجمالي المخالفات في بلقينا إلى 11 محضرًا.
وفي السياق ذاته، وسعت الأجهزة الرقابية نشاطها ليشمل مركز بسيون، حيث أسفرت الحملات هناك عن تحرير 8 محاضر؛ شملت مخالفات لنقص الوزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم تفعيل بون صرف الخبز للمواطنين، فضلًا عن غياب لوحات التشغيل.
كما شهد مركز طنطا حملات مماثلة انتهت بتحرير 7 محاضر قانونية، تركز معظمها في مخالفات نقص الوزن وعدم نظافة أدوات العجين المستخدمة في عملية الإنتاج.
وأكدت مديرية التموين بالغربية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار خطة المحافظة لتشديد الرقابة اليومية على الأسواق والمخابز، مشددة على أن الحملات ستستمر بشكل دوري ومفاجئ في جميع مراكز المحافظة لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتطبيق القانون بكل حزم على المخابز المخالفة.



