أخبار المحافظة

إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمركز المحلة في الغربية

قادت الوحدات المحلية بمركز ومدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، اليوم، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرى المركز، تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، بالحفاظ على الرقعة الزراعية.

​وأسفرت الحملة التي استهدفت قريتي سندسيس وإصلاح سندسيس عن إزالة 5 حالات تعدٍ فورية. وشملت أعمال الإزالة في قرية سندسيس هدم “هنجر” على مساحة 5 قراريط، وآخر على مساحة قيراطين و10 أسهم، بالإضافة إلى إزالة أساسات بناء من البلوك الأبيض على مساحة 4 قراريط.

​وفي السياق ذاته، نفذت الحملة بقرية إصلاح سندسيس إزالة لحالتين، تضمنتا قواعد وسملات يعلوها بناء من البلوك على مساحة 15 سهماً، إلى جانب هنجر على مساحة 3 قراريط. وتمت كافة عمليات الإزالة حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدات المحلية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

​من جانبه، أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل حملاتها اليومية لرصد أي مخالفات بناء في مهدها بكافة مراكز ومدن الغربية. وأوضح أن التنسيق مستمر بين رؤساء الوحدات المحلية والجهات الأمنية لضمان التعامل الفوري مع التعديات، مشدداً على أن المحافظة لا تتهاون في حماية الرقعة الزراعية باعتبارها أمنًا قومياً وغذائياً.

​وأشار المحافظ إلى أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة المحافظة لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون، مؤكداً استمرار المتابعة الميدانية الدقيقة لضمان عدم تكرار التعديات أو محاولات البناء المخالف مرة أخرى. وتستمر جهود المحافظة في تكثيف الحملات الرقابية بجميع القرى التابعة للمراكز الثمانية بنطاق المحافظة، لضمان الالتزام الكامل بالقوانين المنظمة للبناء.

مروه محمود

صحفية بـ «الغربية أون لاين» مهتمة بالملفات الاجتماعية والخدمية في محافظة الغربية. أعمل على نقل الخبر من مصدره وتحري الدقة… المزيد »

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى