أخبار المحافظةكفر الزيات

محافظ الغربية يتفقد موقع خروج قطار عن القضبان بكفر الزيات

انتقل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، اليوم السبت، إلى موقع خروج 6 عربات من قطار متجه إلى الإسكندرية عن القضبان بنطاق مدينة كفر الزيات، لمتابعة أعمال الرفع ميدانيًا والتعامل الفوري مع تداعيات الحادث.

​وفور وقوع الحادث، تواجد المحافظ يرافقه اللواء تامر السمري مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء أسامة نصر مدير أمن الغربية، واللواء محمد منصور شعير السكرتير العام للمحافظة، وقيادات السكة الحديد والحماية المدنية والإسعاف، للإشراف على عمليات تأمين الموقع وبدء أعمال إعادة العربات إلى مسارها الطبيعي.

​وأكد المحافظ انتظام حركة القطارات بشكل كامل، حيث تم تفعيل تحويلات تشغيلية لضمان استمرار سير الرحلات دون توقف لحين الانتهاء من أعمال رفع العربات وإعادة الخط إلى وضعه التشغيلي المعتاد، مشيرًا إلى أن التنسيق جارٍ بين كافة الجهات التنفيذية والشرطية لإنهاء الأعمال في أسرع وقت.

​وعلى صعيد الحالة الصحية، أجرى اللواء دكتور علاء عبد المعطي اتصالًا هاتفيًا بالمصاب الوحيد في الحادث للاطمئنان على وضعه الصحي، وذلك بعد نقله فور وقوع الحادث إلى مستشفى كفر الزيات العام، حيث تلقى الإسعافات الأولية اللازمة، وأكدت التقارير الطبية استقرار حالته وخروجه من المستشفى بعد الاطمئنان عليه.

​ووجّه المحافظ الشكر لكافة الأجهزة التي شاركت في إدارة الموقف بمهنية عالية، وفي مقدمتها مديرية أمن الغربية، وهيئة السكة الحديد لوسط الدلتا، ومديرية الشؤون الصحية، وأطقم الإسعاف المصرية، ورئاسة مركز ومدينة كفر الزيات.

​وأشاد المحافظ بسرعة الاستجابة والتنسيق بين مختلف القطاعات، مؤكدًا أن تضافر الجهود ساهم في تأمين الموقع والتعامل الفوري مع الحادث، والحفاظ على سلامة الركاب واستمرار حركة السكك الحديدية دون أي معوقات تؤثر على الجدول الزمني للرحلات.

​وتواصل الفرق الفنية التابعة لهيئة السكة الحديد جهودها في موقع الحادث بالتنسيق مع الأجهزة المحلية والشرطية، تمهيدًا لعودة الخطوط للعمل بكامل طاقتها، وسط متابعة ميدانية مستمرة من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مروه محمود

صحفية بـ «الغربية أون لاين» مهتمة بالملفات الاجتماعية والخدمية في محافظة الغربية. أعمل على نقل الخبر من مصدره وتحري الدقة… المزيد »

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى